الريـــفالرياضة

نظرة وخارطة طريق شباب الريف في البقاء بالقسم الممتاز لكرة السلة او مغادرته.

يعتبر فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة الممثل الوحيد بالقسم الممتاز لكرة السلة الريفية واحد ابرز فرق الكرة البرتقالية وطنيا، غير ان الجميع تابع تذبذب نتائج الفريق خلال هذا الموسم وبات من الفريق التي تنافس في اخر الدورات للحفاظ على مكانته بالقسم الممتاز فهل حافظ شباب الريف الحسيمي لكرة السلة على مكانته مكامنته بالقسم الممتاز رسميا ام ليس بعد، هذا موضوع مفصل عن خارطة الطريق لوضع متابعي صفحتي في صلب الموضوع وفهم قانون البقاء ومغادرة هذا القسم.
انتصر فريق شباب الريف الحسيمي في المبارتين الاخيرتين ما جعله يحتل المرتبة ما قبل الاخيرة (7 في مجموعته) هي مرتبة تجعل الفريق الحسيمي يحافظ على مكانته بالقسم الممتاز بنسبة 50٪ ولم يحافظ رسميا على مكانته بنسبة 100٪.
كيف ذلك؟
في قانون بطولة كرة السلة الوطنية، تنقسم المرحلة الاولى لمجموعتين (شمال وجنوب) وفي هذه المرحلة بعد نهاية جميع الجولات ينزل الفريق المحتل للمرتبة الثامنة في كل مجموعة الى القسم الاول بشكل رسمي، وهو ما تجاوزه شباب الريف باعتباره انقذ نفسه في الجولات الاخيرة من هذه المرتبة 8.
باحتلال شباب الريف الحسيمي المرتبة السابعة في مجموعته يكون قد نجح في المرحلة الاولى (التنافس مع فرق القسم الممتاز) غير ان هناك مرحلة ثانية تجمعه بفرق القسم الاول للتباري على بطاقة القسم الممتاز فان تفوق فيها يكون قد حافظ على مكانته رسميا وان اخفق في ذلك فسينزل الى القسم الاول.

يجري المحتلين للمرتبتين 13 و 14 ( نحصل على الرتبتين باجراء مباراة بين المحتل للمرتبة 7 في مجموعة الشمال والمرتبة 7 في مجموعة الجنوب) مباراة سد امام المحتلين للمرتبتين 3 و 4 بالقسم الاول والفائزان سيمارسان بالقسم الممتاز والمنهزمان بالقسم الاول.

للتوضيح اكثر :
▪️ مجموعة الشمال:
7 : شباب الريف الحسيمي
8 : أمل الحاجب
▪️ مجموعة الجنوب :
7 : جمعية أمل الصويري
8 : نادي اولمبيك آسفي

⬇️ امل الحاجب نزل رسميا للقسم الاول
⬇️ نادي اولمبيك آسفي نزل رسميا للقسم الاول

✅ مباريات الترتيب بالقسم الممتاز ( المرتبة 13 و 14) :
▪️ شباب الريف الحسيمي 🆚 أمل امل الصويري
▪️ الفائز سيحصل على المرتبة 13
▪️المنهزم سيحصل على المرتبة 14

✅ مباريات السد لتحديد الممارس بالقسم الممتاز الموسم المقبل :
▪️ السد 1 : مرتبة 13 قسم ممتاز 🆚 مرتبة 4 القسم الاول
▪️ السد 2 : مرتبة 14 قسم ممتاز 🆚 مرتبة 3 القسم الاول

✅بالتوفيق لشباب الريف ليحافظ على مكانته بالقسم الممتاز في مباراة السد.
وبالتوفيق ايضا لاتحاد امزورن ليحقق الصعود للقسم الممتاز واتمنى صادقا ان تكون النتائج في جانب الاتحاد بخصوص مباريات البلاي اوف ويصل للنهائي ليصعد مباشرة للقسم الممتاز ويتفادى مباريات السد التي قد تضع2 وجها لوجه امام شباب الريف في مباريات السد.

هذه خارطة الطريق واللهم يسر للجميع وكلنا شباب الريف واتحاد امزورن ❤️

الصفحة : Chahid Ben Amar-شــاهد بنعمــر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى