الوطنية

المواعيد الرسمية للفروض والامتحانات الإشهادية في المغرب

عممت وزارة التربية الوطنية والعليم الأولي والرياضة إعلانا عن تواريخ إجراء التلاميذ فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2021/2022.

وحسب الإعلان الذي حملته مذكرة وزارية رسمية، فإن موعد الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين المتمدرسين سيجرى يوم 05 يوليوز 2022.

هذا، وستجرى اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار بالنسبة للتعليم الثانوي الإعدادي يومي 4 و5 يوليوز.

وذكر المصدر ذاته، بأن الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا سيجرى في دورته العادية أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني.
ويضم هذا القطب شعبة العلوم التجريبية بمسالكها، وشعبة العلوم الرياضية بمسلكيها، وشعبة علوم الاقتصاد والتدبير بمسلكيها، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها، وشعبة الفنون التطبيقية، وجميع مسالك البكالوريا المهنية.

من جهة أخرى ستكون الدورة العادية بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل يومي 23 و24 يونيو من هذا العام. ويضم هذا القطب شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكها، وشعبة التعليم الأصيل.

وقالت وزارة التربية الوطنية في مذكرتها، بأن الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا سيتم يوم 01 يوليوز 2022، فيما سيعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز 2022.

وأكدت الوزارة الوصية بأن الدراسة تتواصل بشكل عادي في أقسام السنة السادسة ابتدائي إلى غاية 4 يوليوز، على أن تخصص الفترة ما بين 28 يونيو و04 يوليوزالمقبل، للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية. أما بالنسبة للمستويات الأخرى، فتستمر الدراسة إلى آخر السنة الدراسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى